recent
أخر الأخبار

هولندا تعلن موعد حملة تطعيم لقاح كورونا الأولى

الحكومة الهولندية سنبدأ حملة تطعيم لقاح كورونا بعد موافقة الوكالة الأوروبية للأدوية على اعطاء ترخيص للقاح.

أعلنت هولندا أنها بصدد البدء في حملة التطعيم ضد كورونا في الثامن من يناير/كانون الثاني 2021، وذلك حسبما نشر الموقع الرسمي للحكومة الهولندية "رايكز_اوفيرهايد"  ووفقاً لترجمة مدونة هاشتاغ هولندا.

وجاء في الموقع، إذا تمت الموافقة على لقاح كورونا الذي طورته شركتا بيونتيك وفايزر من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) الأسبوع المقبل، فستبدأ حملة التطعيم الأولى في هولندا يوم الجمعة 8 يناير 2021.  

هذا ما تخطط له خدمات الصحة المحلية "خي_خي_دي" والمعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا، وفقاً لما أعلنه وزير الصحة الهولندية "هوغو دي_يونغ" لمجلس النواب الهولندي.

وقال هوغو دي يونغ، وزير الصحة الهولندي إلى أنه يجب التخطيط بعناية وأمان ومسؤولية بالتشارك مع خدمات الصحة المحلية والمعهد الوطني للصحة العامة في هولندا.

وأكد الوزير أن الهدف النهائي من حملة التطعيم هي الوصول لأعلى تغطية ممكنة في هولندا لأخذ اللقاح، ولن يتم ذلك إلا بثقة الناس باللقاح وبعملية التطعيم.

ومن المقرر، إرسال الدعوات الأولى منذ يوم الاثنين 4 يناير 2021. ومن المفترض أن تتكون المجموعة الأولى التي سيتم استدعاؤها لأخذ اللقاح من العاملين في دور رعاية المسنين ورعاية المعوقين.

وسيتم تحديد موعد أخذ اللقاح عبر الهاتف، ومن الممكن أيضاً ارسال الدعوة رقمياً "من خلال الدي_خ_دي" في مرحلة لاحقة.

ومن المفترض، أن يتم التطعيم في 3 مواقع تابعة لخدمات الصحة المحلية في هولندا في موعد أقصاه يوم الاثنين 11 يناير 2021. 

وبعدها سيتم توسيع رقعة حملة تطعيم لقاح كورونا في 25 موقعاً مركزياً اعتباراً من يوم الاثنين 18 يناير 2021. 

وأشار الموقع الحكومي الرسمي أن التطعيم بلقاح فايزر و بينوتيك سيتكون من حقنتين، وسيكون هناك 3 أسابيع بين أخذ هاتين الحقنتين. وسوف تتم التطعيمات خلال 7 أيام في الأسبوع، مع تمديد ساعات العمل.

الجدول الزمني لمراحل التطعيم الأولى للقاح كورونا في هولندا: 

  1. تاريخ 21 ديسمبر الحالي موافقة وكالة الأدوية الأوروبية على ترخيص اللقاح.
  2. تاريخ 4 يناير 2021 ارسال دعوة للمجموعة الأولى لتلقي اللقاح.
  3. تاريخ 8 يناير 2021 أول عملية تطعيم للقاح كورونا في هولندا
  4. تاريخ 11 يناير البدء بعملية لقاح في ثلاثة مواقع الخدمات الصحية المحلية.
  5. تاريخ 18 يناير توسيع رقعة تطعيم لقاح كورونا لتشمل معظم مواقع خدمات الصحة المحلية في هولندا.
  6. تاريخ 29 يناير الجرعة الثانية من اللقاح. 

ومن المتوقع أن تحصل هولندا على أول 500.000 جرعة من لقاح شركتي فايزر و بيونتيك قبل نهاية ديسمبر الحالي. وسيتم التسليم بعد فترة وجيزة من قرار المفوضية الأوروبية بشأن ترخيص اللقاح ليتم طرحه رسمياً في الأسواق. 

في الأسابيع المقبلة، سيتم اجراء اتصالات واسعة حول اللقاح وعملية التطعيم بشكل كبير. بالتزامن مع حملة إعلامية موجهة بشكل خاص لموظفي الرعاية الصحية.

والجدير ذكره، من المقرر أن تبدأ دول الاتحاد الأوروبي حملة تطعيم لقاح كورونا في السابع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الجاري، وفي الثامن والعشرين أو التاسع والعشرين من الشهر الجاري في بعض الدول، حسبما غردت رئيسة المفوضية أورزولا فون دير لاين على موقع تويتر.

هولندا تعلن موعد حملة تطعيم لقاح كورونا الأولى

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent