recent
أخر الأخبار

الصحة الهولندية تعلن حاجتها لمئات الأشخاص عند بدء حملة لقاح ضد كورونا في هولندا

ستبدأ خدمات الصحة المحلية الهولندية "خي_خي_دي" بتطعيم لقاح كورونا عن طريق "الحقن" في يناير القادم وأعلنت "خي_خي_دي" أنها بحاجة إلى مئات الأشخاص للقيام بذلك.

وكانت الحكومة قد طلبت من  خدمات الصحة الهولندية الاستعداد الشهر المقبل لحملة تطعيم ضد فيروس كورونا.

 حتى الآن، وفقاً لتوقعات سابقة لخدمات الصحة المحلية أنها لن تضطر إلى البدء بحملة التطعيم ضد كورونا في هولندا حتى شهر أغسطس القادم، ولكن الآن عليها أن تبدأ في البحث عن مئات الموظفين في وقت أبكر بكثير مما كان متوقعا.

أعلن وزير الصحة الهولندي "دي يونغ" أنه وبمساعدة أطباء وموظفي خدمات الصحة والسلامة ومؤسسات الرعاية، ستبدأ خدمات الصحة الهولندية عمليات حقن لقاح كورونا الأولى في هولندا في يناير القادم 2021.

وفي حال سارت الأمور على ما يرام، فسوف تتوفر 500.000 جرعة على الأقل منها 250.000 جرعة لقاح خلال شهر يناير القادم. 

ومن المفترض أن تكون هذه اللقاحات مخصصة بشكل أساسي لموظفي دور رعاية المسنين ومؤسسات المعاقين ومقدمي الرعاية المنزلية.

وفقاً للوزير ، تعمل مراكز توزيع الأدوية الآن على تعيين عدد من موظفيها للمشاركة بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا، لكن الوزير لم يرغب في تحديد عدد الأشخاص الذين ستكون هناك حاجة إليهم في النهاية.

وفي تصريح لهيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" قال "شاك دي خاو "، مدير خدمات الصحة العامة في منطقة وسط هولندا "ميدن_هولندا"، أنه يمكن لموظف واحد حقن 20 حقنة من اللقاح خلال ساعة واحدة، أو 120 حقنة في اليوم. 

وأفترض "خاو" أن السيناريو الأفضل، هو الحاجة لحوالي 200 موظف لحقن 250.000 شخص خلال ستة أسابيع. ويعتقد أن العثور على هذا العدد من الموظفين ليس مشكلة. 

يقول "خاو": "يوجد لدى خدمات الصحة المحلية الهولندية الكثير من الأشخاص الذين يستطيعون حقن الإبر. في منطقتي وحدها، يوجد 200 شخص يمكنهم فعل ذلك."

إذا قمت بإجراء العمليات الحسابية، فهذا يعني أنه مع وجود ثلاثة أضعاف عدد الموظفين، يمكن إجراء العملية أيضًا في أربعة أسابيع، بدلاً من ستة أسابيع وذلك مع 600 موظف، سيتم بعد ذلك سيتم تطعيم المجموعة المكونة من ربع مليون عامل في مجال الرعاية الصحية في أسبوع واحد وبعد ثلاثة أسابيع، يجب تكرار العملية مرة أخرى.

في مناقشة يوم أمس، قال الوزير دي يونغ أن طاقم خدمات الصحة المحلية الإضافي المطلوب من أجل التطعيم في يناير قد يكون "مؤقتا" على حساب قدرة اجراء اختبارات كورونا.

أثار هذا التعليق من وزير الصحة الهولندية المخاوف بين أحزاب المعارضة.

وفي تغريدة لها على موقع تويتر ، نفت خدمات الصحة المحلية أنه من الممكن إجراء اختبارات أقل للأشخاص المشتبه بإصابتهم بكورونا عند بدء حملة التطعيم.

وأكد خدمات الصحة المحلية الهولندية أن العثور على عدد كافٍ من الموظفين من أجل حملة حقن لقاح مضاد لفيروس كورونا "على الأرجح ليس مشكلة". وبحسب الصحة المحلية، فإن التدريب على إعطاء التطعيم يستغرق يومين فقط.

سيتعين على طاقم الرعاية الصحية قريباً الحصول على الحُقن في 30 موقعاً في مختلف أنحاء هولندا.

ومن المفترض أن تقع مواقع إعطاء لقاح كورونا في هولندا تحت إدارة خدمات الصحة المحلية وسوف تقع بشكل أساسي في مواقع فحص حالات كورونا الحالية.

 وفقاً للوزير دي جونغ، فإن وزارة الدفاع الهولندية مستعدة أيضاً لتقديم المساعدة إذا لزم الأمر.

وستكون حملة التطعيم المفترضة في يناير القادم صغيرة مقارنة بالتلقيح الشامل الذي سيبدأ لاحقاً. 

سيتم بعد ذلك تكليف خدمات الصحة المحلية بتطعيم حوالي 6.5 مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 عاماً. ومن المحتمل أن يحتاج الأمر لآلاف الموظفين من أجل العمل على حقن لقاح كورونا.

يؤكد أطباء خدمات الصحة والسلامة المهنية وخدمات الصحة المحلية أنهم حالياً لا يتوقعون أن إيجاد عدد كافٍ من الموظفين من أجل حملة لقاح كورونا في هولندا سيكون مشكلة. 

الصحة الهولندية تعلن حاجتها لمئات الأشخاص عند بدء حملة لقاح ضد كورونا في هولندا

هاشتاغ هولندا 

google-playkhamsatmostaqltradent