recent
أخر الأخبار

هولندا تحظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا

قررت هولندا فجر اليوم الأحد حظر جميع الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا.

ويأتي إعلان هولندا عن حظر جميع رحلات الطيران التي تقل مسافرين قادمين من المملكة المتحدة  بسبب ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا في بريطانيا. 

وتم استثناء نقل البضائع من الحظر وكذلك الكوادر الطبية. كما لا يزال السفر بالسيارة والقوارب والقطار مسموحا به، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية، لكنها لا تنصح بهذه الرحلات، إلا في حالة الضرورة القصوى أو من أجل العودة إلى هولندا.

وفقاً للمؤشرات يبدو أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا  أكثر انتشاراً وعدوى .

من جانبه لا يستطيع مطار سخيبول والخطوط الجوية الملكية الهولندية "كي_إل_إم" أن تُحدد تأثير حظر الطيران على المسافرين من المملكة المتحدة بعد. ويقول المطار وشركة الطيران إنهما يحققان الآن بشكل كامل في هذا الأمر.

وقال متحدث أن الخطوط الجوية الملكية الهولندية  "كي_إل_إم"، ستتأثر العشرات من الرحلات الجوية خلال الأيام المقبلة، وأضاف المتحدث: اليوم وحده، ستهبط ثماني رحلات طيران لشركة "كي_إل_إم" قادمة من لندن في مطار سخيبول.

في الوقت الحالي، ستقلع معظم الرحلات إلى المملكة المتحدة ببساطة محملة بالركاب، كما هو مسموح به بموجب الحظر الحالي ولكن ستعود الطائرة بعد ذلك فارغة دون ركاب. وقال المتحدث "لم يعد بإمكانك حجز تذكرة على هذه الرحلات".

عبر موقع تويتر، تتلقى شركة الطيران أسئلة من الركاب الذين يريدون معرفة ما إذا كانت رحلتهم لا تزال مستمرة. تنصح  "كي_إل_إم" هؤلاء المسافرين بمراقبة حالة رحلتهم عبر موقع  "كي_إل_إم"  الإلكتروني.

تعليق الرحلات حتى 1 يناير

حالياً تعتبر هولندا هي الدولة الأوروبية الوحيدة التي فرضت حظراً على الرحلات الجوية للمسافرين من المملكة المتحدة.

ويسري حظر الرحلات الجوية اعتباراً من الأحد 20/12/2020 الساعة 6,00 صباحاً بتوقيت امستردام (05,00 توقيت غرينتش)  وسيبقى الحظر ساري حتى 1 يناير 2021 وهو قابل للتمديد.

ويأتي القرار بعد ساعات قليلة من إعلان الحكومة البريطانية إعادة فرض حجر في لندن وجنوب شرق إنكلترا، في محاولة لوقف موجة أخرى من الإصابات منسوبة إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني قد أعلن السبت حجرا صحيا حتى نهاية الشهر الجاري كأقرب تقدير ذاكرا خلال خطابه في مؤتمر صحفي ظهور سلالة جديدة من الفيروس "تنتقل بسهولة أكبر بكثير".

قرارا وقائيا

وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان إن "سلالة معدية من فيروس كوفيد-19 تنتشر في المملكة المتحدة. يُعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها".

وقال البيان إن مجلس الوزراء برئاسة مارك روتا اتخذ "قرارا وقائيا" بحظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة. 

وقال بيان وزارة الصحة إنه "خلال الأيام القليلة المقبلة، ستبحث الحكومة الهولندية مع الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي، في إمكانات الحد من مخاطر انتقال السلالة الجديدة للفيروس من المملكة المتحدة".

وأوصى المعهد الوطني الهولندي للصحة العامة والبيئة بالحد من دخول هذه السلالة من الفيروس من بريطانيا قدر الإمكان وذلك من خلال تقييد أو السيطرة على تحركات السفر، مما دفع مجلس الوزراء بالبلاد إلى تعليق السفر الجوي.

وأوضح المعهد أنه تم بالفعل التعرف على فيروس بنفس مواصفات السلالة التي تم اكتشافها في بريطانيا ضمن عينة عشوائية في هولندا في أوائل كانون أول/ديسمبر.

وكان من المقرر إجراء مزيد من التحقيق بشأن الحالة لتحديد من تعرض للعدوى، وكيف حدثت العدوى وما إذا كانت الحالات ذات الصلة معروفة.

إغلاق صارم

وتفرض هولندا حاليا إغلاقا لمدة خمسة أسابيع حتى منتصف كانون الثاني/يناير، مع إغلاق المدارس والمتاجر غير الأساسية، من أجل كبح انتشار الفيروس. 

وذكرت وزارة الصحّة أن "دراسةً لإصابة واحدة في هولندا أوائل كانون الأول/ديسمبر كشفت عن فيروس مطابق للسلالة (الجديدة) في المملكة المتحدة".

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال مؤتمر صحافي السبت إن انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة تزايد نتيجة سلالة جديدة منه "تنتقل بسهولة أكبر بكثير"، لكنه أضاف "لا يوجد ما يشير إلى أنه أكثر فتكًا أو يسبب أعراضاً مَرَضيّة أكثر خطورة" أو يقلل من فعالية اللقاحات.

ويخضع سكان العاصمة وجنوب شرق إنكلترا حاليا لقيود صارمة أغلقت بمقتضاها الحانات والمطاعم والمتاحف نهاية الأسبوع الماضي، وسيتم وضعهم تحت مستوى إنذار جديد، هو الرابع والأعلى. وسيُطلب منهم البقاء في منازلهم حتى 30 كانون الأول/ديسمبر على أقرب تقدير.

هولندا تحظر الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا

هاشتاغ هولندا


google-playkhamsatmostaqltradent