وفاة عشرة أشخاص في ألمانيا بعد تطعيمهم بلقاح كورونا

كورونا في ألمانيا: وفاة عشرة أشخاص بعد تطعيمهم بلقاح فايزر- بيونتيك


أفادت وكالة الأنباء الألمانية بأن ما لا يقل عن 10 أشخاص لقوا حتفهم حتى الآن متأثرين بمضاعفات تطعيمهم بلقاح "فايزر" و"بيونتيك" الأمريكي الألماني المشترك المضاد لكورونا في البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أن المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة وحدثت الوفيات في غضون أربعة أيام بعد تطعيمهم، وأن الخبراء يستبعدون وجود علاقة بين الوفيات وتطعيمهم.

وقال مصدر في المعهد: "تسمح المعطيات المتوفرة لدينا بالقول إن أسباب الوفيات تكمن في الأمراض التي كان الضحايا يعانون منها".


حالة وفاة في الولايات المتحدة

يحقق مكتب الفاحص الطبي في مقاطعة ميامي ديد، بولاية فلوريدا الأمريكية، في وفاة طبيب بعد أسابيع من تلقيه لقاح ضد "كوفيد-19"، وفقاً لما قاله مدير العمليات في مكتب الفاحص الطبي، دارن كابرارا.

وأوضح كابرارا أن مكتبه يعمل مع وزارة الصحة بفلوريدا والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها للتحقيق في وفاة الدكتور جريجوري مايكل، مضيفاً أن وفاة الطبيب لم ترتبط بشكل قاطع باللقاح، ولكن ذلك ليس مستبعداً من بين الاحتمالات التي يجري التحقيق فيها.

وأكدت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أنها "على علم بوفاة شخص في فلوريدا تلقى لقاح فايزر-بيو إن تك ضد كوفيد -19 قبل نحو أسبوعين من وفاته"، بحسب ما قالته متحدثة عبر البريد الإلكتروني، مساء الأربعاء.

ووفقاً لبيانات الطبيب المتوفى، مايكل، المتوفرة عبر موقعه على الإنترنت، فقد كان طبيب نساء وتوليد يعمل "في عيادة خاصة في مركز ماونت سيناي الطبي في ميامي بيتش على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية."، وكان عمره 56 عاماً، وفقاً للسجلات العامة.

وأشار كابرارا إلى أن مايكل تلقى اللقاح بتاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، وتوفي "أواخر الثالث إلى الرابع من يناير".

ولفت كابرارا إلى أنه تم إجراء تشريح للجثة يوم الثلاثاء، في انتظار انتهاء دراسات الطبيب الشرعي والوكالات الشريكة لمعرفة سبب الوفاة.
وفاة عشرة أشخاص في ألمانيا بعد تطعيمهم بلقاح كورونا

وكالات
google-playkhamsatmostaqltradent