recent
أخر الأخبار

عشرات ألاف الأشخاص يمكنهم تحديد موعد لتلقي لقاح كورونا في هولندا

 يمكن الأن لآلاف الأشخاص في هولندا تحديد موعد للتطعيم "لقاح كورونا" عن طريق الدعوة أو مركز اتصال

أمستردام - ابتداءً من اليوم، سوف يتلقى آلاف الأشخاص الذين يعملون في دور رعاية المسنين دعوة من خلال صاحب العمل للتطعيم ضد فيروس كورونا. 

تم افتتاح مركز اتصال خدمات الصحة المحلية "خي_خي_دي" منذ الساعة 8:00 صباحا ويمكن للأشخاص الذين لديهم دعوة لتلقي اللقاح الاتصال بالمركز من أجل تحديد موعد لأخذ اللقاح.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن أكثر من ألفي موظف من خدمات الصحة المحلية "خي_خي_دي" على استعداد لتحديد مواعيد التطعيم ضد فيروس كورونا منذ يوم الجمعة. ومن المفترض أن يفتح مركز الاتصال سبعة أيام في الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى 10:00 مساءً.

ومن المقرر أن يتم إجراء أول "حقنة هولندية" للقاح كورونا يوم الجمعة القادم.  

في أمستردام، يبدأ التطعيم في 11 يناير. بالإضافة إلى العاملين في دور رعاية المسنين، سوف تكون الأولوية في إعطاء التطعيم "لقاح كورونا"  أيضا للأطباء والممرضات العاملات في أجنحة العناية المركزة في المستشفيات.

ووفقاً لهئية الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" بالأمس أُعلن أن الأطباء الممارسين ربما يكونوا المجموعة الأولى التي تتلقى لقاح كورونا المنتج من قبل "موديرنا". هذا اللقاح لم تتم الموافقة عليه بعد، لكن من الممكن الموافقة عليه واستخدامه هذا الأسبوع.

 تلقيح

من المفترض أن يبدأ التطعيم يوم الجمعة المقبل 8 يناير في هاوتين وفيخيل وروتردام ،وستتبعهم أمستردام وهاخلاندين ودرينتيه في ​​11 يناير.  

في المناطق التسعة عشر المتبقية من الأمكنة المفترضة لتلقي اللقاح، بما في ذلك مناطق نورد هولندا، نوردن  زانستريك، ووترلند، يووي بالإضافة لـ فيشتريك، كينيمرلاند، سيتم تطعيم أول شخص ضد فيروس كورونا في 15 يناير  قبل الموعد المخطط له.

ونصحت الهيئة الاستشارية مجلس الوزراء الهولندي في اعطاء الأولوية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما والذين يعانون من أمراض مزمنة، والذين يعانون من أمراض القلب والجهاز التنفسي الحادة و مرضى السكري، بأن يتلقوا لقاح كورونا أولاً.

إذا تغيرت الظروف، سيكون من الأفضل اتباع استراتيجية مختلفة. على سبيل المثال، مع انخفاض عدد الإصابات، قد يكون من المنطقي أكثر منع انتشار الفيروس بشكل أساسي من خلال تطعيم الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عاماً، والذين يقومون بالتواصل بشكل كبير.

وبحسب مجلس الصحة فإن اتباع هذه استراتيجية لا يخلو من تحديات كثيرة. على سبيل المثال، من غير الواضح في الوقت الراهن ما إذا كانت اللقاحات المحجوزة تقتصر فقط على الوقاية من مرض كورونا، دون أن تمنع العدوى. لذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كانت هذه الاستراتيجية قابلة للنجاح.

عشرات ألاف الأشخاص يمكنهم تحديد موعد لتلقي لقاح كورونا في هولندا

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent