مشاريع ضخمة لجعل العاصمة امستردام مدينة أكثر جمالاً

قدم مجلس مدينة أمستردام 26.5 مليون يورو لـ 18 مشروعاً كبيراً تهدف إلى جعل المدينة أكثر خضرة.

و أعلن مجلس المدينة أن هذا يشمل بناء حدائق جديدة، وتحسين الحدائق الموجودة وزيادة المساحات الخضراء، وإنشاء المزيد من الغابات غير المنقطعة حيث يمكن للنباتات والحيوانات أن تعيش دون إزعاج.

أحد أكبر المشاريع المخطط لها هو بناء حديقة "ويترينغ بارك" على دوار "ويترينغ سيركويت"، والذي سيغير الدوار المزدحم إلى مساحة خضراء جميلة في وسط العاصمة امستردام. 

سيتم إجراء إصلاح شامل لكل من "سارفاتي_بارك" و ديمير_بارك و رامباندت_بارك. وكذلك الحدائق الأقل شهرة مثل كاسترلير_بارك و حديقة "بيت فيديك" وحديقة باوك_سلوتير_بريك وسبوربارك زاود.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط المدينة لمعالجة "غابة أمستردام""امستردام بوس" ، وإزالة 7.5 هكتار من المسارات والأرصفة والأساسات لإنشاء مناطق غابات أكبر متواصلة دون انقطاع.

والمسارات التي سيتم إزالتها هي زائدة عن الحاجة بشكل أساسي ونادراً ما يتم استخدامها، بحيث تؤدي إزالتها إلى توفير مساحة لزراعة حوالي 500 شجرة إضافية، بحسب مجلس المدينة.

وتشمل الخطط الأخرى زراعة الأشجار والأشجار المثمرة، وبناء بنوك صديقة للبيئة، ومساحات من الزهور. 

وعلاوة على ذلك، سوف يتم تركيب برك علجوم، وبناء مخابئ الخفافيش، وجدران من الرمال. 

سوف يتم تحسين مسارات المشي وركوب الدراجات. وسيتم توسيع مناطق اللعب الطبيعية ومناطق الكلاب غير المقيدة.

لورنس إيفينز أحد أعضاء المجلس المحلي للمدينة  : "بعد الرؤية الخضراء ، لدينا الآن الميزانية الأكبر نحو رؤية خضرة منذ سنوات، حتى نتمكن من القيام باستثمارات من أجل تخضير المدينة بشكل جذري".

 "سنزرع الأشجار ونوفر مساحة أكبر للطبيعة وسوف نضيف أيضاً حديقة في وسط المدينة المزدحم. يستحق جميع سكان أمستردام والناس والحيوانات مدينة خضراء وصالحة للعيش." وفقاً لإيفينز.

مشاريع ضخمة لجعل العاصمة امستردام مدينة أكثر خضرة

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent