جدل حول إعادة فتح المدارس الابتدائية مجدداً في هولندا

جدل واسع.. المدارس الابتدائية في هولندا تفتح أبوابها مجدداً في فبراير/شباط القادم

جدل حول إعادة فتح المدارس الابتدائية مجدداً في هولندا

يهدف مجلس الوزراء إلى فتح مدارس ابتدائية في الأسبوع الثاني من شهر فبراير القادم و تحديداً في 8 فبراير.

وبحسب ما ورد على موقع هيئة الإذاعة الهولندية "إن_أو_إس" وترجمة مدونة هاشتاغ هولندا، يرى مجلس الوزراء أن الضرر الذي يلحق بالأطفال عند البقاء في المنزل لفترة طويلة هي أكثر من أضرار الإغلاق نفسه وهو أمر غير مسؤول. لم يتم اتخاذ القرار بالكامل بعد، لأن مجلس الوزراء ينتظر المزيد من النصائح من فريق إدارة الجائحة.

وقال "هوكسترا" وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الهولندية اليوم الجمعة: إن المدارس الابتدائية ستفتح أبوابها في الأسبوع الثاني من فبراير. 

وبحسب الوزير "لا بد أن يحدث شيء غريب" إذا لم يحدث ذلك على حد تعبيره.


ويقول هوكسترا كذلك إنه يرى أن فرصة افتتاح المدارس الابتدائية في 8 فبراير/شباط كبيرة جداً.

وفي المقابل، يبدي وزراء آخرون حذرهم من هذه الخطوة . يقول وزير التعليم آري سلوب إنه يرغب في انتظار نصيحة فريق إدارة الجائحة في هولندا "أو_إم_تي". 

ووفقاً للوزير سلوب إنه يجب التأكيد أولاً على أن الأطفال لا ينقلون عدوى الطفرة الجديدة لفيروس كورونا والتي تعتبر أسرع عدوى من عدوى كورونا العادي. ومن المتوقع ظهور نتائج هذا البحث في 2 فبراير القادم.

كما أن وزيرة الرعاية الطبية "تمارا فان أرك" ليست متفائلة للغاية بشأن افتتاح المدارس ولا يمكنها أن "تعد" بأن تخفيف الإجراءات فيما يتعلق بالمدارس الابتدائية سيحدث في بداية فبراير.

وأشارت وسائل إعلام محلية أن الطلاب يواجهون مشكلة كبيرة بسبب تراكم الأعمال والوظائف التي أصبحت عبئاً على الطلاب بسبب أزمة كورونا خلال العام الدراسي. لذلك فإن إعادة فتح المدارس تحتل مكانة عالية في قائمة أولويات الحكومة الحالية.



google-playkhamsatmostaqltradent