recent
أخر الأخبار

تمديد اجراءات كورونا.. الحكومة الهولندية تدرس فرض حظر التجوال وغرامة بإنتظار لمخالف

روتا: سيتم النظر إلى حظر التجوال مرة أخرى في مطلع الأسبوع المقبل وتمديد اجراءات كورونا لثلاثة أسابيع

لم يكن هناك خيار سوى تمديد الإغلاق لمدة ثلاثة أسابيع حتى يوم الثلاثاء 9 فبراير. وفقاً لما أعلنه رئيس الوزراء "مارك روتا" خلال مؤتمر صحفي حول مكافحة فيروس كورونا مساء اليوم الثلاثاء 12/01/2021.

وقال روتا أن أرقام الإصابات لا تنخفض بالسرعة المطلوبة ونحن نتعامل أيضا مع تهديد سلالة كورونا الجديدة القادمة من بريطانيا."

وفقاً لرئيس الوزراء روتا، سيكون هناك دعم إضافي للشركات. لا يمكننا أن نتخلص من كل ما يعنيه رواد الأعمال".

وأضاف روتا: "من المهم أن نحصل على أكبر عدد ممكن من الوظائف خلال الأزمة ". ومع ذلك ، وفقا لرئيس الوزراء ، لا يمكن القول حتى متى سيتم إغلاق البلاد. "نأخذها تدريجياً. وفي 2 فبراير، سننظر مرة أخرى في ما هو ممكن بعد 9 فبراير. لأنه يمكن أن تتطور الأمور بسرعة ".

السفر

دعا رئيس الوزراء الهولندي مارك روتا الناس إلى عدم السفر. 
وقال :"ابق في هولندا حتى مارس ولا تحجز رحلة. لأن كل رحلة إلى الخارج تشكل خطرا على بيئتك ". 
مع بدء التطعيمات ضد فيروس كورونا ، بحسب رئيس الوزراء ، "يوجد نور في نهاية النفق".
كما يعلق وزير الصحة دي يونغ آماله على التطعيمات والاختبارات.  يقول "دي يونغ" : "إذا سارت الأمور على ما يرام، فسوف تتشكل حماية للجميع في الخريف القادم." 

التعليم

لن يتغير شيء تقريباً في التعليم في الوقت الحالي: ستحقق الحكومة فيما إذا كان يمكن إعادة فتح المدارس الابتدائية ورعاية الأطفال في 25 يناير. سيتم الإعلان عن المزيد حول هذا الأمر الأسبوع المقبل. 

قال روتا: "لكن أرقام الإصابات يجب أن تسمح بذلك". في التعليم الثانوي ، يجب على الطلاب الحفاظ على مسافة متر ونصف.

وفقاً لروتا، فإن إغلاق المدارس يسبب الكثير من المشاكل، خاصة للأطفال الذين لديهم مشاكل والذين يواجهون خطر الحرمان من التعلم. 

 يقول روتا: "لذلك نريد أن نرى ما إذا كان يمكن فتح المدارس الابتدائية ورعاية الأطفال في وقت أبكر من وقت نهاية الإغلاق المفترض."

حظر تجوال 

تدرس الحكومة الهولندية فرض حظر التجول بعد الساعة الثامنة مساءً والمخالف سيتلقى غرامة 95 يورو.

ويعتقد رئيس الوزراء أن حظر التجول وسيلة فعالة لمنع الزيارات المنزلية. ووفقاً لرئيس الوزراء فإن هذا العلاج يجب أن نأخذه على محمل الجد".

وفي الوقت نفسه ، يجب النظر بجدية في مثل هذا الإجراء الصارم. لهذا السبب سوف يطلب "روتا" المشورة والبدائل من خلية ادارة الجائحة "أو_إم_تي". 

وأكد روتا أنه ستتم مراجعة اتخاذ قرار بحظر التجول في بداية الأسبوع المقبل. عامل آخر هو أن هناك مقاومة كبيرة في مجلس النواب ، وكذلك من حزب التحالف D66.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة تيلخراف "حظر التجول" إلى الطاولة كإجراء محتمل للحد من فيروس كورونا، يدرس مجلس الوزراء فرض حظر الخروج إلى الشوارع بعد الساعة الثامنة مساءً، بحسب المطلعين على تقارير حكومية.

سيؤدي انتهاك حظر التجول إلى دفع غرامة قدرها 95 يورو، وبالتالي، لن يتم تضمينها في السجل الجنائي وفقاً لصحيفة تيلخراف.

وعقب ظهور سلالة كورونا الجديدة في هولندا قادمة من بريطانيا، بدأت الحكومة الهولندية الآن التفكير جدياً في فرض حظر التجول.

هذا بسبب وجود عدد قليل من الخيارات الأخرى المتبقية لكسر الموجة الثانية، وذلك بعد أن ظهر أن الإغلاق الأكثر صرامة لم يكن له التأثير المطلوب.

وقال مصدر مطلع لصحيفة تيلخراف إن حظر التجول هو الملاذ الأخير، للإشارة إلى أن الأمور لا تسير على ما يرام بعد مع انخفاض الإصابات.

يجب أن يضمن حظر التجول أن يخرج الناس ويقابلون بعضهم البعض ولكن بشكل أقل.

من المحتمل أن تكون سلالة كورونا الجديدة القادمة من بريطانيا معدية أكثر من الفيروس العادي لكوفيد19.

تم اختيار الساعة الثامنة مساءً كوقت لمنع الزوار من الوصول حتى ساعات متأخرة من الليل.

رغبة ملحة لرئيس الوزراء

وبحسب مصدر مطلع، فإن فرض "حظر التجول" هو رغبة ملحة لرئيس الوزراء روتا.

هناك انقسام في مجلس الوزراء حول هذا الموضوع، لا سيما فيما يتعلق بتطبيقه، لهذا السبب، من المشكوك فيه للغاية ما إذا كان حظر التجول سيحدث.

أكدت مصادر حكومية أنه في الاجتماع الأمني ​​مساء الاثنين، كانت هناك "مقاومة كبيرة" للحظر من قبل رؤساء البلديات.

لا عائق قانوني

قانونيا، لا مانع من فرض حظر التجول، حتى لو لم يكن هناك موافقة من مجلس النواب.

الموافقة المنفصلة من البرلمان ليست ضرورية بموجب القانون المنظم لحظر التجوال: "وزير الأمن والعدل ومفوض الملك مخولان بالحد من البقاء في الخارج".

ممانعة من البرلمان

سيتم تقديم الإجراء إلى مجلس النواب للموافقة عليه، حيث لا يزال هناك الكثير من الاعتراضات المتعلقة بحظر التجول، الأمر الذي يثير ارتباطات بالحرب العالمية الثانية وفقاً لصحيفة تيلخراف.

الحكومة الهولندية تدرس فرض حظر التجوال وغرامة بإنتظار لمخالف

هاشتاغ هولندا

google-playkhamsatmostaqltradent